قادة الوفاء

سماحة الشيخ عيسى القفاص

هو الشيخ المجاهد عيسى القفّاص ، من أبرز العلماء المجاهدين في البحرين، وعرف بتفوّقه في العلوم الحوزوية، وله الفضل في نشر الفضيلة والعمل والبصيرة بين العديد من الشباب.

قرن العلم بالعمل، والفكر بالجهاد، ومارس دورا ثقافيا مؤثرا في العديد من قرى البحرين من بينها السنابس وكرباباد ومدينة الزهراء، واعتقله النظام الخليفي عام ٢٠١٥م ، بسبب انضمامه لتيار الوفاء الإسلامي. كما تعرّض للتعذيب الشديد إبان اعتقاله، كما كان عرضة لاعتداء المرتزقة عليه والزج به في السجن الانفرادي عدة مرّات بسبب مواقف الصمود التي يبديها أمام الجلادين، ودوره الديني والتربوي المؤثر بين الأسرى.

ولم تمنعه قيود الأسر من الاستمرار في ممارسة النشاط الثقافي ، وبث روح المقاومة بين الأسرى داخل السجن.

ومن نماذج ذلك أنه في صباح يوم السبت، من شهر يوليو 2019م، وعندما انتشر خبر إعدام الشابين المقاومين علي العرب وأحمد الملالي بين الأسرى، ضجّ سجن جو بتكبيرات الإباءِ والتّحدّي. فاقتحم المرتزقة السجن يتوعّدون، فقال أحد ضبَّاط وجلادي السّجن : ” إن كان فيكم رجلاً فليقف ويردد عليّ هتافاته”.

فانبرى الشيخ المقاوم القفّاص بروح العزة والإباء، وردّ عليه في مشهد كسر هيبة المرتزقة الوهمية: “أنا رجل ولا أخشى منك “.

فقام المرتزقة باقتياده ، وضربه بوحشية، وسوقه للسجن الانفرادي..

ويتعرض الشيخ القفاص للسجن الانفرادي والتضييق وللضرب والتعذيب والسحل والشتم والإهانة والحرمان من الاتصال والزيارات العائلية باستمرار بسبب مواقفه الصامدة ضد الجلادين والمعذبين داخل السجن.

يُذكر أن الشيخ عيسى القفاص يقضي حكمًا بالسجن 10 سنوات، ونشرت صوره في الإعلام الرسمي بعد اعتقاله في 5 يناير العام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
تواصل معنا
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتك؟